Event

Title:
بيان صادر عن رابطة جامعات لبنان
Calendar:
Date:
17.06.2021 - 01.07.2021
Location:
Url:
Author:
UAOLB
Capacity:
0
Attendees:
Copy To:

Description

 

Statement Issued by the Universities Association of Lebanon

بيان صادر عن رابطة جامعات لبنان

2021-06-17 Logo Statement

 

 الحازميّة، في 17/6/2021

 

بدعوة من رئيسة لجنة التَّربية الوطنيَّة والتَّعليم العالي والثَّقافة، سعادة النَّائب بهيَّة الحريري، عقدت اللَّجنة اجتماعًا يوم الثُّلاثاء الواقع فيه 15 حزيران 2021، في تمام السَّاعة التَّاسعة والنّصف صباحًا، في مجلس النُّوَّاب.

حضر الاجتماع رئيس مجلس رابطة جامعات لبنان، البروفسُّور الأب سليم دكَّاش اليسوعيّ، وأعضاء من مجلس الرَّابطة: رئيس الجامعة اللُّبنانيَّة، البروفسُّور فؤاد أيُّوب؛ رئيس جامعة بيروت العربيَّة، البروفسُّور عمرو جلال العدوي؛ ورئيس جامعة البلمند، البروفسُّور الياس ورَّاق. كما حضر الاجتماع الدُّكتور زاهر ضاوي، ممثّل رئيس الجامعة الأميركيَّة في بيروت، والدُّكتور بربر عقلي، ممثّل الجامعة اللُّبنانيَّة الأميركيَّة.

وقد تمَّ، خلال الاجتماع، الَّذي ترأَّسته النَّائب بهيَّة الحريري، استعراض مختلف مشاريع القوانين المقدَّمة حول التَّعليم عن بُعد، وبعد المناقشة، وخاصَّةً مناقشة مشروع قانون التَّعليم عن بُعد الَّذي أعدَّه سعادة النَّائب إدغار طرابلسي، والمؤلَّف من مادَّة وحيدة، اتُّخذ القرار بتأجيل البحث في الموضوع، لمزيد من المشاورات. ولأنَّ رابطة جامعات لبنان تُعدّ مشروع قانون هو بين يدَي رئيسة لجنة التَّربية النّيابيَّة، استعرض الدُّكتور ضاوي خطوطه العريضة. وسوف يتمّ استكمال إعداد مشروع هذا القانون، خلال الأسابيع المقبلة، ليوضَع على طاولة مناقشات لجنة التَّربية النّيابيَّة، للخروج بقانون متكامل خالٍ من الثَّغرات، وذلك حفاظًا على جودة التَّعليم العالي في لبنان، على أمل أن تؤيّد لجنة التَّربية النّيابيَّة مشروع هذا القانون الَّذي سوف يُرسل إلى مجلس النُّوَّاب.

UNIVERSITIES ASSOCIATION OF LEBANON

CONTACT US

Copyright © 2012-2020, Universities Association of Lebanon. All Rights Reserved.